قبل أيام قليلة كشفت شركة أمازون كبرى شركات التجارة الإلكترونية العالمية عن مفهومها الجديد للتوسق على متجرها الحقيقي "أمازون غو" وهو المفهوم الذي يقوم على أن الزبون بإمكانه استخدام هاتفه الذكي كماسح ضوئي عند دخوله للمتجر والقيام بمشترياته دون التوقف أمام صندوق الأداء للدفع.
وفور كشف شركة أمازون عن مفهومها "الثوري" الجديد تنسلت عدد من التقارير الصحفية التي تشير إلى أن الشركة الأمريكية ستقوم بإنشاء 2000 متجر عبر التراب الأمريكي جميعها مزودة بهذه التكنولوجيا، لكن أمازون وفي بيان رسمي لها نفت هذا الأمر لعدد من الأسباب الموضوعية.
وحسب أمازون فإن الشركة لا تريد الاستثمار بشكل مكثف في هذا المشروع الذي ما زال في بداياته، بالإضافة إلى أن المجال الرئيسي لعمل الشركة الأمريكية يبقى هو "التسوق الإلكتروني"، وبالتالي فإن مشروع أمازون غو سيظل خاصا بعدد محدود من المستخدمين، كما أن التكنولوجيا الخاصة هذا المشروع ما زالت تحتاج لتطوير أكبر وبالتالي فإن الوقت ما زال بعيدا قبل اعتماد هذا المفهوم على نطاق واسع.